top of page

Profile

Join date: Jul 21, 2022

About

وإعادة رموز الإسلاميين وشركاء الرئيس المعزول عمر البشير للحكم «من البوابة الخلفية». وراج في وسائل التواصل الاجتماعي وتصريحات لقوى المعارضة، وصفت ما أطلق عليها «المائدة المستديرة» بأنها «مدعومة من قادة الجيش بمن فيهم البرهان»، وأن الدعوات للمشاركة فيها تمت عبر وسائل الإعلام الرسمية التي غطتها بكثافة، بل وجه «جهاز الإعلام الخارجي» التابع لوزارة الإعلام الدعوة لوسائل الإعلام الأجنبية العاملة في السودان للتغطية، وهي سابقة لم يقدمها الإعلام الخارجي لمبادرات مشابهة نظمتها قوى أخرى على خلاف مع العسكريين.

نادي إنبي الرياضي‎ كوكا كولا شاهد البث المباشر عبر الإنترنت كوكا كولا نادي الاتحاد السكندري يعيش على الإنترنت. و طلائع الجيش بث مباشر 17-03-2022 El Sharqia Dokhan الرياضية المشفرة و على عدة aسرفرات تشتغل على

[شاهد بالبث المباشر>>>] النادي المصري طلائع الجيش يعيش ((شاهد التلفاز-)) طلائع الجيش نادي الاتحاد السكندري البث [مشاهدة على الانترنت<] نادي إنبي الرياضي‎ النادي المصري [شاهد بالبث السكندري نادي إنبي نادي

(((تلفزيون الرياضة=))) طلائع الجيش نادي الاتحاد السكندري [مشاهدة على الانترنت<] نادي إنبي الرياضي‎ النادي المصري [شاهد نادي إنبي نادي إنبي الرياضي‎ (يعيش HD-) نادي فاركو لكرة القدم‎ طلائع

إنبي يستأنف تدريباته غدا استعدادا للقاء طلائع الجيشمشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد.. إنبي يستأنف تدريباته غدا استعدادا للقاء طلائع الجيش والان إلى التفاصيل: نادي إنبي تدريباته غدا الاثنين استعدادا لمباراة طلائع الجيش ، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في إطار مباريات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. وكان البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق منح اللاعبين راحة لمدة يومين بعد مباراة البنك الأهلي الأخيرة في دور الستة عشرة لكأس مصر، والتي انتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح. وسيحرص الجهاز الفني للفريق على علاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها في الفترة المقبلة. جورفان فييرا إلى القاهرة غدا قادما من الإمارات لقيادة تدريبات الفريق البترولي بعدما سافر لمدة يومين لإنهاء بعض الأمور الخاصة به قبل العودة لمواصلة مهام عمله تحفظ في الزمالك على ضم جناح إنبي الكلمات الدالة: فييرا جورفان فييرا الدوري المصري الدوري الممتاز إنبي نادي إنبي تفاصيل إنبي يستأنف تدريباته غدا كانت هذه تفاصيل إنبي يستأنف تدريباته غدا استعدادا للقاء طلائع الجيش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.

(بث تلفزيوني مباشر@) نادي فاركو لكرة القدم‎ النادي [[[اليوم@@]]''''] النادي المصري طلائع الجيش شاهد البث المباشر عبر الإنترنت 4 البث [مشاهدة على الانترنت<] نادي إنبي الرياضي‎ النادي المصري [شاهد

وأشار البرهان إلى أن الحلول للمشاكل التي تواجه البلاد لن تأتي إلاّ في ظل حكومة يتفق عليها الجميع، «حكومة لا تقصي أحداً» أو الذهاب للانتخابات، مبدياً ترحيبه بما أطلق عليه «العديد من المبادرات الوطنية الرامية لإيجاد صيغة توافقية تجمع على رؤية وطنية تكمل فترة الانتقال وتمهد لانتخابات يفوض فيها الشعب من يحكمه». وأكد قائد الجيش على حيادية القوات المسلحة، بعدم الانحياز لأي طرف بعينه، بل إنها «تنحاز لخيارات الشعب وتضع تحقيق شعارات ثورة ديسمبر (كانون الأول) نصب أعينها». لكن أطرافاً من المعارضة اعتبرت خطاب البرهان تراجعاً عن تعهده السابق بالخروج من العملية السياسية. وكان البرهان قد أعلن في 4 يوليو (تموز) الماضي، انسحاب المؤسسة العسكرية من السياسة وإفساح المجال للقوى السياسية لتشكيل حكومة مدنية، وذلك بعد أسابيع قليلة من انخراطه في مفاوضات مع تحالف «الحرية والتغيير» بوساطة أميركية سعودية، مشترطاً توافق القوى السياسية على حكومة كفاءات وطنية تتولى السلطة، وتكوين مجلس أعلى للقوات المسلحة. غير أن مصادر في تحالف «الحرية والتغيير» المعارض أشارت إلى أن شرط البرهان بتوافق جميع القوى السياسية «شرط تعجيزي لأنه يسعى إلى ضم أنصار البشير من الإخوان المسلمين والأحزاب الموالية له، وتلك التي انتفعت من نظامه، لطمس أهداف القوى المدنية التي قامت بثورة ديسمبر 2018 والمطالبة بالحكم المدني وابتعاد الجيش عن السياسية».

egypttodayالخرطوم ـ مصر اليوم لمح رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، إلى إجراء انتخابات مبكرة إذا فشلت القوى السياسية في التوصل إلى اتفاق على تشكيل حكومة مدنية انتقالية «لا تقصي أحداً». وأكد البرهان التزام القوات المسلحة بـ«الانحياز لخيارات الشعب والوفاء والاستجابة لتطلعاته في نظام ديمقراطي وحكومة مدنية منتخبة لمواجهة الأوضاع السياسية والاقتصادية وحالة التشرذم والتمزق التي تعيشها البلاد». وقال البرهان في كلمة بمدينة شندي الشمالية، بمناسبة العيد 68 لتأسيس القوات المسلحة، إن «القوات المسلحة ستظل وفية للشعب»، وتنحاز لخياراته الوطنية، وتستجيب لتطلعاته المشروعة نحو نظام حكم ديمقراطي تحت ظل حكومة مدنية منتخبة يجمع عليها أهل السودان. ورهن البرهان خروج القوات المسلحة من العمل السياسي والتفرغ لتأمين البلاد «من كل معتد ومتربص»، بتحمل القوى السياسية الوطنية لمسؤوليتها، والتوافق والتعاون دون إقصاء لإخراج البلاد من الأزمة الحالية، قائلاً: «أوضاع البلاد لا تحتمل المزيد من التمزق والتشرذم والتجاذبات السياسية، وإن الوقت يتسرب سريعاً بينما ينتظر الشعب الحلول الناجعة للأزمات التي يعيشها».

وأضافوا أن البرهان «كان يعلم سلفاً أن التقاء هاتين المجموعتين يستحيل أن يحدث، وهو يعوّل على ذلك للقفز إلى انتخابات مبكرة تعيد أنصار البشير إلى السلطة عبر انتخابات مبكرة مشكوك في نزاهتها». وأشار عدد من قيادات «الحرية والتغيير» إلى أن البرهان قد أعاد، منذ تولي الجيش السلطة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أعداداً كبيرة من حزب البشير إلى مراكز السلطة في الخدمة المدنية وفي القضاء. ويأتي خطاب البرهان في شندي متزامناً مع إعلان توصيات مبادرة «المائدة المستديرة» بزعامة رجل الدين الصوفي الطيب الجد ود بدر، والتي أطلق عليها «مبادرة أهل السودان»، وقاطعتها قوى سياسية وأهلية ودينية عديدة، من بينها تحالف المعارضة الرئيسي «الحرية والتغيير» والحركات الموقعة على اتفاق السلام، وقوى مشاركة في الحكومة بأسماء مختلفة، بينهم حلفاء العسكريين في الحكومة الحالية، بجانب حزب «المؤتمر الشعبي»، الذي أسسه زعيم الإسلاميين الراحل حسن الترابي بعد اختلافه مع البشير، فضلاً عن مجموعات صوفية رأت فيها محاولة للالتفاف على «ثورة ديسمبر» 2018.

ودعت «مبادرة أهل السودان» في ختام اجتماعاتها، إلى ما أطلق عليه «الوفاق الوطني» وإلى شراكة مع العسكريين، ونقلت فضائية سودانية عن رئيس المبادرة قوله إن مبادرته مدعومة من الجيش وقوات الأمن الأخرى. واعتبرت المعارضة مبادرة الزعيم الصوفي محاولة لتسويق رموز الإخوان المسلمين والأحزاب التي شاركتهم الحكم، ونقلت «سودان تربيون» عن المتحدث باسم تحالف «قوى الحرية والتغيير» جعفر حسن، وصفه للمبادرة بـ«محاولة من الحكم العسكري ورموز النظام السابق لخداع المجتمع الدولي عبر كلمة أهل السودان»، واعتبر أن المبادرة ولدت ميتة، قائلاً إنها «مخطط للنظام السابق وقادة الجيش». كما عد القيادي في التحالف وجدي صالح، المبادرة «امتداداً لذات السيناريو والكتاب الذي قرأ منه الرئيس المعزول عمر البشير وقادة نظامه»، مضيفاً: «أن القوى التي شاركت في المؤتمر هي التي أسقطتها الثورة، وهي بمثابة تزييف للحقائق». وشوهد عدد من رموز نظام الرئيس السابق عمر البشير ووزرائه يتصدرون جلسات «المائدة المستديرة»، وعدد من قيادات الأحزاب التي شاركته الحكم حتى سقوطه، أبرزهم وزير الداخلية والإعلام الأسبق أحمد بلال، ووزير الصحة الأسبق بحر أبو قردة، ونائب رئيس الوزراء الأسبق مبارك الفاضل المهدي.

كوكا كولا النادي الإسماعيلي الان بث مباشر - Amaia Car نادي إنبي الرياضي‎ كوكا كولا شاهد البث المباشر عبر الإنترنت. نادي الشرقية للدخان نادي بيراميدز يعيش على الإنترنت | Profile https://www.ramsterevents.com .

[يعيش>>>] نادي إنبي الرياضي‎ طلائع الجيش يعيش على الإنترنت 17 أغسطس 2022

More actions
bottom of page